مؤسسة المبرّة الخليفية تعلن عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج إثراء 1

الموسم الثاني من برنامج اثراء 1

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن انطلاق الموسم الثاني من برنامج “إثراء 1” الذي يستهدف الفئة العمرية بين 10 و 12 عامًا، مطلع شهر يوليو 2024، بمشاركة حوالي 40 مشاركًا ومشاركة. يأتي ذلك في أعقاب اختتام الموسم الأول خلال عطلة الربيع.

وعلى مدار العام الجاري، حرصت مؤسسة المبرة الخليفية على طرح سلسلة من البرامج الشبابية تحت قيادة مدربين متخصصين، كان آخرها برنامج “إثراء 1” الذي يقدم فرصًا تعليمية من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة وورش العمل المعتمدة ذات المواضيع المختلفة، تهدف إلى اكتشاف الذات وتطويرها.

وفي أعقاب دراسة احتياجات المشاركين المستقلة وتحليل نتائج التقييم الذاتي، تم اعتماد برنامج “إثراء 1” ليضم ورشًا عملية، وزيارات ميدانية، وتحديات متنوعة، ومعسكرات، ويومًا رياضيًا، وفنونًا وحرفًا يدوية، وتطبيقات عملية في آداب السلوك وحسن التصرف، بالإضافة إلى مشاريع ختامية.

وبإمكان خريجي برنامج “إثراء 1” المشاركة في برنامج “إثراء 2” العام القادم، والمخصص للفئة العمرية بين 13 و 15 عامًا

ويجدر بالذكر أن مؤسسة المبرة الخليفية تأسست في عام 2011 بصفتها مؤسسة غير ربحية مسجلة ومرخصة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين. وهي تسعى لإحداث أثر اجتماعي إيجابي في مجال التعليم، وتمكين الشباب البحريني للوصول بقدراتهم إلى أفضل المستويات، وذلك عن طريق إدراجهم في العديد من ورش العمل والدورات الساعية لتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات، مما يعود عليهم وعلى الوطن بأفضل النتائج